Skip Navigation Links
عن البلقا
إتصل بنا
 الأرشيف     الثلاثاء , 02 أيلول 2014
 
محليات
الاربعاء , 01 أيار , 2013 :: 4:59 ص

«الخدمة المدنية» يبدأ إعداد الكشف التنافسي وينتظر إعلامه بشواغر القطاع العام

أعلن رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات أن الديوان توقف مع نهاية دوام يوم أمس عن استقبال طلبات التوظيف للعام 2013، مشيرا الى أن أي طلبات ستقدم بعد ذلك ستدخل في الكشف التنافسي للعام 2014.


كما أعلن الهميسات، في تصريحات خاصة لـ»الدستور»، أن الموعد النهائي للاعلان عن الكشف التنافسي القطعي للعام الحالي هو الاول من تموز المقبل.


ولفت الهميسات الى أن الديوان بدأ أمس باعداد الكشف التنافسي للعام الحالي، فيما ينتظر الديوان اعلامه بشواغر الوزارات والمؤسسات الحكومية ليتم تزويدها حيث يرشح لكل شاغر (5) اشخاص من قبل الديوان ليخضعوا الى اجراءات واسس التعيين ويتم الاختيار بناء عليها علما بأن التعيينات كافة التعيينات التي ستتم قبل اول تموز ستكون وفق التعليمات القديمة.


وقال الهميسات ان الديوان سيعمل على تغطية الشواغر في المهن الاساسية، اضافة الى تعيين «بدل المجازين» البالغ عددهم بوزارة الصحة على سبيل المثال (1350) بين طبيب وممرض، مبينا ان جدول تشكيلات 2012 يضم حتى الان (2500) وظيفة موزعة على وزارتي الصحة والتربية.


وحول تعيينات العام الحالي بين الهميسات أن تعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية الجديدة لعام 2013 والتي سيعمل بها من تاريخ اصدارالكشف التنافسي الأساسي لعام 2013 لملء الوظائف الشاغرة على جدول تشكيلات الوظائف الحكومية لعام 2013 قد أعطت الوزن الأكبر لمعيار الاقدمية في مجموع العلامات للمتقدمين بطلبات توظيف انسجاما مع فكرة إنصاف قدامى الخريجين من حملة الشهادات العلمية، حيث أصبح للاقدمية (50)علامة بدلا من (20) علامة موزعة (30) لاقدمية التخرج و(20) لسنة تقديم الطلب.


ولم تغفل التعليمات الجديدة وفق الهميسات عنصر الكفاءة في اختيار المرشحين للتعيين في الوظائف الحكومية حيث أعطت (20) علامة للكفاءة موزعة بواقع (10) علامات لتقدير المؤهل العلمي و(10) لمعدل الثانوية العامة، وتم تخصيص (20) علامة للامتحان التنافسي. كما حددت التعليمات الجديدة (10) علامات للمقابلة الشخصية لضمان أعلى درجات النزاهة والعدالة في الاختيار.


وحول الكشف التنافسي اشار الهميسات الى انه يجري الاستعداد حاليا لنشر الكشف التنافسي التجريبي لعام 2013 في محافظات وألوية المملكة خلال الفترة من الثاني الى العشرين من حزيران المقبل بالتنسيق مع وزارة الداخلية ووزارة التربية والتعليم لغايات اطلاع أصحاب طلبات التوظيف على الدور والترتيب التنافسي وفق التعليمات المعدلة لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية، وذلك تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية بالوصول في الخدمة إلى الميدان وتسهيل الإجراءات، وتخفيف العبء على المواطنين من جهد ومال وتمكينهم من تسجيل إي ملاحظة أو استفسار من خلال مندوبي الديوان وإضافة الوثائق الخاصة بالخبرات العملية والدورات إلى بيانات طلب التوظيف مباشرة



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال