Skip Navigation Links
عن البلقا
إتصل بنا
 الأرشيف     الجمعة , 01 آب 2014
 
محليات
الخميس , 14 تموز , 2011 :: 4:23 ص

ديوان الخدمة ينشر أسماء المرشحين والمعينين على موقعه الإلكتروني

قال رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور هيثم حجازي، إن الديوان سيقوم بنشر أسماء سائر من تم ترشيحهم وتعيينهم خلال هذا العام، على موقعه الإلكتروني www.csb.gov.jo، اعتباراً من صباح يوم الأحد المقبل.

 

وبين حجازي في تصريح صحافي، أنه تنفيذاً لالتزام الحكومة، ممثلة برئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت، في بيان الثقة، بتوفير 21 ألف فرصة عمل خلال العام 2011، منها 9 آلاف وظيفة في الجهاز الحكومي، بالتنسيق مع مؤسسات ودوائر الخدمة المدنية، قام الديوان وحتى شهر حزيران (يونيو) الماضي، بتعيين حوالي 4 آلاف طالب توظيف من حملة البكالوريس والدبلوم، من الذكور والإناث، في مختلف التخصصات، موزعين على سائر الدوائر، وتبقى حوالي 5 آلاف وظيفة سيتم توفيرها، وفق توجيهات اللجنة المركزية لشؤون الموظفين، ومجلس الخدمة المدنية، وبعد صدور قرارات مجلس الوزراء بخصوص إحداث الوظائف اللازمة لذلك.

وقال حجازي إن عملية الترشيح لهذه التعيينات تمت في ديوان الخدمة المدنية، وفق التعليمات المعمول بها، وبحسب الكشف التنافسي الأساسي المعتمد لملء الوظائف الشاغرة في جهاز الخدمة المدنية، تحقيقا للعدالة وتكافؤ الفرص أمام جميع أصحاب طلبات التوظيف في الديوان، إضافة الى قرار مجلس الوزراء المتعلق بتنفيذ مكرمة جلالة الملك المعظم، بتوفير 1200 وظيفة، لتعيين حملة دبلوم كليات المجتمع من قدامى الخريجين.

 

يذكر أن الوزارات والدوائر قامت بالإعلان عن أسماء المرشحين واستدعائهم للمقابلة الشخصية في الصحف اليومية، لاستكمال إجراءات التعيين، استنادا إلى تعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية، وسيستمر الديوان في ملء باقي الوظائف على النهج نفسه، وحسب ما يطلب من قبل الوزارات والدوائر الحكومية.

 

الى ذلك توقع أمين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر أن يصل عدد المعنيين على الحالات الإنسانية خلال العام الحالي 850 معينا، مشيرا إلى أن اللجنة المركزية للتعيينات ستباشر بدراسة جدول تشكيلات 2011 اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

 

وبين الناصر، أن اللجنة الفنية المشكلة لإعداد جدول التشكيلات انتهت من عملها بشكل نهائي، ورفعت الجدول إلى اللجنة المركزية لدراسته اعتبارا من يوم الأحد المقبل وإقرار الخلاصات النهائية الخاصة بكل وزارة ودائرة ومؤسسة حكومية تمهيدا لرفعه إلى دائرة الموازنة العامة. وقال إن دراسة الجدول تتطلب أكثر من شهر، متوقعا صدوره بصورته النهائية بعد شهر من الآن، بعد التباحث مع الأمناء العامين للوزارات، حول التعيينات والخلاصات وقضايا ترفيع وتعديل الأوضاع، إضافة إلى إلغاء وظائف ومراعاة ما التزمت به الحكومة من تعيينات.

 

وبين الناصر أن اللجنة اخذت بعين الاعتبار، بعد ان انتهت من مناقشة 64 وزارة ودائرة تابعة لنظام الخدمة المدنية ومعرفة احتياجاتها الوظيفية، التوجهات الحكومية في موضوع الوظائف، في ضوء ما أعلنه رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت، بالعمل على توفير 9 آلاف وظيفة، تم تعيين أربعة آلاف منها، ومن المقرر أن يتم تعيين العدد المتبقي في جدول تشكيلات العام الحالي.

 

وأشار الناصر إلى أن استحداث الوظائف لم يتم التوسع به في جدول التشكيلات، كون اللجنة راعت الوضع المالي للموازنة العامة، وعليه لم يكن هناك استحداث لوظائف بشكل كبير، لكنه أوضح أن استحداث الوظائف سيكون في المحافظات، التي سيتم فيها فتح مديريات تابعة للوزارات، وذلك بناء على التوجيهات الملكية بإيصال الخدمات لجميع المواطنين.

 

وحول التعيين على الحالات الإنسانية للعام الحالي، بين الناصر أن الديوان، استبعد بعد أن أنهى تدقيق كشوفات الحالات، 200 طلب منها، بعد التأكد من أن هذه الحالات ليست إنسانية.الغد



تعليقات القراء
1 - عاطل عن العمل الجمعة , 15 تموز , 2011 :: 6:11 م
وين السلط من التعينات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال